الرئيسية / فوائد / فوائد و إستخدامات قشر البيض الغير متوقعة 16 إستخدام

فوائد و إستخدامات قشر البيض الغير متوقعة 16 إستخدام

نحن عادة ما نتناول عدد من البيض في وجبة الإفطار سواء كان مسلوقا أو مقليا أو حتى نستخدمه مضافا الي الأنواع المختلفة من المعجنات و نرمي ما تبقى منه من قشور، لكنك بعد قرائة هذا المقال و معرفة أهم الإستخدامات الغريبة و الغير متوقعة من قشر البيض ستفكر ألف مرة قبل إلقائه في سلة المهملات. فقط إقرأ المقال الي أخره

أولا: القيمة الغذائية لكل (1 جم) من قشر البيض.

# المعادن
الكالسيوم: 900 ملغ = 90٪
المغنيسيوم: 24.0 ملغ = 6٪
الفوسفور: 8.4 ملغ = 1٪
البوتاسيوم: 8.0 ملغ = 0٪
الصوديوم: 9.0 ملغ = 0٪

ثانيا: فوائد و إستخدامات قشر البيض.

1) مكمل غذائي طبيعي.

لإحتوائه على أكثر من 27% من كربونات الكالسيوم اللازمة لتعزيز صحة العظام، زيادة كثافتها و منع ألامها، إلتهاباتها أو حتى هشاشتها. هذا بالإضافة الي غناه بالفلور و السترونتيوم اللازمة لتعزيز صحة الغضاريف فضلا عن قدرته على تخفيف أعراض متلازمة ما قبل الحيض. و لصنع مكملات الكالسيوم منزليا فقط إغلي 12 من قشور البيض في كمية كافية من المياه من 5 الي 6 دقائق مع التأكد من تغطيتها جيدا بالمياه الي أن تتكون لديد رغوة و من ثم إستمر في غليانها ل 3 دقائق أخرى. في صينية ضعها في الفرن و جففها على درجة حرارة 200 درجة فهرنهايت من 10 الي 15 دقيقة. أتركها تبرد، إفركها بيديك و من ثم بالمطحنة الكهربائية لحين الحصول على بودرة ناعمة.

إشرب نصف كوب من الماء الفاتر أو من أي نوع من أنواع العصير مضافا اليه ملعقة صغيرة من مسحوق قشر البيض مرة يوميا، مع الحرض على تجنب تناول أكثر من ملعقة صغيرة يوميا لتجنب الإصابة بإضطرابات و ألام المعدة.

2) معجون أسنان منزلي.

إصنع من قشر البيض معجون أسنان منزليا لعلاج أفات الأسنان، تقويتها و أيضا لزيادة وجود مينا الأسنان اللازمة لزيادة صحته. فقط فرش أسنانك بخليط (ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البيض، ملعقة كبيرة من البيكينج صودا، من ملعقة إلى 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند و 10 قطرات من زيت النعناع الضروري (اختياري)) مرة يوميا كل صباح.

3) سماد طبيعي للنباتات.

لفاعليته في تقليل و تنظيم مستويات حموضة التربة، تغذية النباتات طبيعيا، زيادة نموها و منعها من التعفن و ذلك لإحتوائها على حوالي 97% من كربونات الكالسيوم و أثار المعادن الأخرى بما في ذلك: الفوسفور، المغنيسيوم، الصوديوم و البوتاسيوم. ببساطة رش مسحوق قشر البيض حول النباتات الخاصة بك مع تغطية التربة جيدا به ثم إبدأ برش النباتات جيدا بالماء لسهولة تخلل بودرة قشر البيض الي الأجزاء الداخلية من التربة. بدلا من ذلك، ضع طبقة سميكة من قشر البيض المكسور الي قطع صغيرة جدا حول النباتات لحمايتها من الرخويات و الحشرات الأخرى المختلفة.

4) يقلل من مرارة القهوة.

فقط أضف ملعقة صغيرة من بودرة قشر البيض الي فنجان القهوة الخاص بك لتقليل مرارتها و للإستمتاع بأكبر قدر من طعم و رائحة القهوة المنعشة.

5) يزيل بقع الشاي و القهوة من داخل الأكواب.

إنقع الأكواب الملطخة في كمية كافية من الماء الدافئ المضاف اليه القليل من مسحوق قشر البيض لليلة كاملة قبل غسلها صباح اليوم التالي بالطريقة المعتادة بإستخدام الماء و الصابون.

6) ترفيه و لعب للأطفال الصغار.

إستخدم قشر البيض لخلق لعبة جديدة و مسلية للأطفال عن طريق تعليمهم كيفية زراعة النباتات داخل قشر البيض. فقط إبدأ بغلي قشر البيض لدقائق و من ثم تجفيفها جيدا ثم أبدا بمساعدة الأطفال بتلوين القشرة الخارجية بالألوان المختلفة المحببة لهم مع وضع القليل من التربة داخل كل قشرة و تعليمهم كيفية زرع بذور الفول بداخلها مع رشها بالقليل من المياه و وضعها على النافذة للتعرض لأكبر قدر من اشعة الشمس اللازمة لنموهم و في خلال يوم إثنين ستبدأ النباتات في الإزدهار.

7) علاج ألام و إلتهابات المفاصل.

لإحتوائه على العديد من المواد الغذائية المهمة (مثل: الكولاجين، شوندروتن، الجلوكوزامين و حمض الهيالورونيك) اللازمة لتعزيز صحة المفاصل و تخفيف ألامها. فقط على مكان الألم ضع عدد قليل من قشر البيض المرشوش عليه القليل من خل التفاح مع تغطية المنطقة المصابة جيدا بقطعة قماش قطنية ليومين و ذلك للتسريع من عمليه الشفاء.

8) مفيد للبشرة.

ببساطة ضع القليل من قشر البيض على بشرتك الجافة لزيادة ترطيبها، نعومتها و أيضا لتجديد خلايا الجلد الميتة و ذلك بفضل إحتوائها على نسبة لا بأس بها من المواد الغذائية اللازمة للتسريع من عميل الشفاء مثل: الهيالورونان. بدلا من ذلك ضع خليط قشر و مخفوق البيض على بشرتك الي أن يجف تماما ثم أشطفه جيدا بالماء الدافئ و ذلك لتعزيز تجديد خلايا الجلد الميتة و أيضا لزيادة ليونة و توهج البشرة.

اما في حالة رغبتك للتخلص من التجاعيد و علاماش الشيخوخة المختلفة: أضف القليل من مسحوق قشر البيض الي القليل من الماء و ضع الخليط لعدة ساعات في الفريزر ثم إبدأ بفرك بشرتك بمكعبات الثلج هذه لعدة دقائق من مرتين الي ثلاثة أسبوعيا.

9) يسهل تسليك المصارف و البلوعات.

داخل إحدى البلوعات و المصارف المسدودة ضع عدد قليل من قشر البيض لسهولة تجميع الأوساخ و الشوائب و بالتالي التسهيل من تدفق و مرور المياه بداخلها.

10) غذاء جيد للطيور.

فقط حمص عدد من قشر البيض بالفرن على درجة حرارة 250 فهرنهايت لمدة 20 دقيقة، أتركها قليلا لتبرد، إطحنها حتى الحصول على بودرة ناعمة، ضع المسحوق في طبق عميق و من ثم قدمه لهم كطعام مغذي غني بالكالسيوم.

11) منظف جيد للأسطح و الأواني المنزلية.

فقط إخلط القليل من مسحوق قشر البيض بكمية كافية من الماء و الصابون و بقطعة سلك أو إسفنج أفرك الأواني و الأسطح الغير نظيفة الي أن تصبح نظيفة و خالية من الأوساخ من جديد.

12) علاج فعال لمشاكل الجهاز الهضمي

بكل بساطة إحرص على إضافة القليل من بودرة قشر البيض الي الأطباق اليومية المفضلة لديك و ذلك للتخلص من كافة المشاكل و الألام المرتبطة بالجهاز الهضمي بما في ذلك حالات الإمساك.

13) منظف للغسيل.

فقط أضف القليل من قشر البيض النظيف و الجاف مع عدد من شرائح الليمون الي مسحوق التنظيف المفضل لديك قبل البدء في تشغيل الغسالة و ذلك لزيادة تنظيف ملابسك و للتخلص أيضا من أيه بقع أو أوساخ متراكمة عليها.

14) وقود هيدروجيني للسيارات.

فقد اكتشف الباحثون في جامعة ولاية أوهايو أنه بالإضافة إلى كل هذه الاستخدامات السابقة، يمكن أيضا استخدام قشور البيض كوقود طبيعي هيدروجيني للسيارات يكون في متناول الجميع للتغلب على نقص الوقود و إرتفاع سعره

15) يقوي الأظافر.

أضف القليل من مسحوق قشر البيض الي طلاء الأظافر الخاص بك قبل البدء في طلاء أظافرك و ذلك لتعزيز نمو الأظافر و زلزيادة قوتها و متانتها.

16) شموع منزلية.

قشر البيض بعناية من الجزء العلوي فقط، صب بداخله القليل من الشمع و من ثم ضع الفتيل في المنتصف و إستمتع بشكل الشموع الجديدة المصنوعة منزليا بأقل التكالفة