الرئيسية / طبي / العوامل التي تحدد تكلفة عملية زراعة الشعر في الأردن

العوامل التي تحدد تكلفة عملية زراعة الشعر في الأردن

العوامل التي تحدد تكلفة عملية زراعة الشعر في الأردن

تعد تكلفة عملية زراعة الشعر في الأردن من أهم النقاط التي يبحث عنها من يقرر إجراء عملية زراعة الشعر سواء على مواقع الإنترنت أو عن طريق التواصل مع المراكز المختلفة، ولا يتوقفون عن البحث وعمل المقارنة بين المراكز المختلفة بل والدول المختلفة، حيث يتحكم في عامل التكلفة العديد من العوامل الأخرى والتي بدورها ترفعها أو تخفضها، وعند الحديث عن المملكة الأردنية الهاشمية ستجد أن أغلب شعب هذه الدولة يهتمون بالمظهر الأنيق والشكل الجذاب والذي يتحكم فيه العديد من الأمور مثل العيون ولون البشرة والشعر والذي في الغالب يواجه العديد من المشاكل لأسباب متعددة، ولكن النتيجة تُعد واحدة وهي التساقط الكثيف لدرجة الصلع مما يجعل الفرد يبحث عن طريقة نهائية لهذه المشكلة ولن يجد أفضل من عملية زراعة الشعر لما لها من نتائج مثالية.

 

تكلفة عملية زراعة الشعر في الأردن

 

تعتبر الأردن من الدول التي تهتم بمراكز التجميل بشكل عام ومراكز زراعة الشعر بشكل خاص وتوفر له العديد من الخدمات المميزة وتدعم جميع المراكز التي تعمل في هذا المجال، وتعتبر التكلفة المدفوعة في الأردن تكلفة منخفضة نسبيًا عند المقارنة بينها وبين الدول المحيطة لها، ومن أهم العوامل التي تتحكم في التكلفة ما يلي:

  1. نوع التقنية المستخدمة في عملية زراعة الشعر والتي تتعدد ما بين تقنية الشريحة وتقنية الاقتطاف وغيرها، ولكل تقنية مميزات وعيوب وطريقة استخدام وتطبيق.
  2. عدد البصيلات المزروعة بناء على مساحة المنطقة المصابة والكثافة المطلوبة والوقت والجهد المطلوبين لاستئصال وغرس هذه البصيلات.
  3. جودة المركز والطبيب المشرف على العملية ومدى إتقانهما لاستخدام هذه التقنيات المتاحة والعمليات الناجحة التي يجرونها وبالطبع الفريق الطبي العامل في هذا المركز ومدى تعاونه مع الطبيب كل هذا يؤدي إلى نتائج عملية مثالية.
  4. الخدمات الإضافية التي يضيفها المركز حتى ينعم المريض برحلة علاجية مميزة ومريحة مثل خدمة الترجمة الفورية، رحلات سياحية، المتابعة بعد العملية وحتى ظهور النتائج النهائية، بعض الأدوية المجانية، وسائل النقل المتاحة.

وفي المعتاد تتراوح تكلفة عملية زراعة الشعر في الأردن ما بين ألف دينار وحتى ثلاثة آلاف دينار وهو مبلغ معقول عند المقارنة بينه وبين الخدمات التي تقدمها هذه المراكز والنتيجة التي يرغب فيها المريض، كما أن المملكة الأردنية تعمل على التشجيع بشكل مستمر للمراكز التي تعمل في هذا المجال، بالإضافة إلى تشجيعها لقيام الأفراد برحلات سياحة علاجية مميزة ينعم فيها الأفراد بعملية زراعة الشعر بالإضافة إلى قيامهم برحلة سياحية متميزة، كما تحرص الدولة على تطوير هذه المراكز بشكل كبير ومواكبة التطور الحادث في العديد من الدول الأوروبية والعربية مثل تركيا عاصمة زراعة الشعر والتي يتوجه إليها العديد من الأفراد نظرًا لتقديمها العديد من المميزات.

فمن أهم المميزات التي تقدمها تركيا لجميع زوارها الذين يرغبون في الخضوع لعملية زراعة الشعر في تركيا هي الدقة والمهارة في جميع مراكز زراعة الشعر التي توجد بها مثل مشفى فيرا كلينيك الرائد في مجال زراعة الشعر في تركيا وغيره من عمليات التجميل، كما أن الأطباء الذين يعملون بهذه المراكز من أمهر الأطباء على مستوى العالم الحاصلين على أفضل الشهادات العلمية من أفضل الجامعات الأوروبية، كما أن الخدمات التي تقدمها هذه المراكز وتوافر أماكن سياحية رائعة داخل الدولة وقدرة هذه المراكز على تحطيم الرقم القياسي في عدد عمليات زراعة الشعر الناجحة أدى إلى جعل تركيا من أهم الدول التي تعمل في هذا المجال وقد لُقّبت بعاصمة زراعة الشعر على مستوى العالم.

تكلفة عملية زراعة الشعر في الأردن تعتبر تكلفة مناسبة، ولكن عند مقارنتها بتركيا فتعتبر تركيا هي الأفضل لما تقدمه للعديد من المميزات، لذا إذا كنت أحد المقيمين في الأردن وترغب في زراعة الشعر وتبحث عن التكلفة المناسبة لن تجد أفضل من تركيا للقيام بذلك.